الادارة العليا بالجامعة

تدار الجامعة بواسطة مجلس إدارة الجامعة والذي يتكون من:-

  1. رئيـــــــس الـجــامعـــــــــة              رئيســــــــــــاً
  2. رئيــس اللجنـة العلميــــــة             عــضـــــــــــواً
  3. مدير الشؤون الإدارية والمالية            عــضـــــــــــواً
  4. مدير مكتب ضمان الجــودة            عــضـــــــــــواً
  5. مدير مكتب التعاون الدولـي           عــضـــــــــــواً

وتحدد الهيكلية التنظيمية لهذه الجامعة سلطتها واختصاصتها في حدود القانون ويمكن لإدارة مجلس الجامعة الاستعانة بكفاءات لإدارتها من خارج اعضائها ، ويكون لمجلس الإدارة أوسع السلطات في إدارة الجامعة وتصريف أمورها ومباشرة جميع التصرفات والأعمال اللازمة .

1.المهام:-

 

1-رسم الخطط الإستراتيجية والسياسات  العامة للجامعة، والاشراف على المنشآت والمعامل والمختبرات التابعة لها.

2-إعداد التقارير السنوية عن أنشطة الجامعة متضمنة الجوانب الاقتصادية والفنية والمالية لهذه الانشطة.

3-النظر في تطوير الجامعة، وتذليل ما قد يعترضها من صعوبات.

4-إعتماد نظام المرتبات والحوافز والمكافآت للعاملين بالجامعة في اطار القوانين والقرارات واللوائح النافذة.

5-إعتماد الميزانية العامة والخاصة بمشتريات الجامعة بما يضمن توفير المعدات والاجهزة وقطع الغيار اللازمة لتشغيل الوحدات الخدمية وغيرها، مما يقع ضمن أغراضها.

6-اعتماد اللوائح الداخلية للجامعة.

7-اعتماد الميزانية التقديرية السنوية.

8-اعتماد الهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي للجامعة .

9-اعتماد الضوابط واللوائح المنظمة لعمل الجامعة

10-    الموافقة على الميزانية والحساب الختامي للجامعة .

11- اعتماد إنشاء الأقسام بالجامعة بناء على اقتراح اللجنة العلمية.

12-      تذليل الصعوبات التي تعرقل الجامعة للقيام بمهامها.

2. السياسات:-

تحال التقارير الدورية من رئيس الجامعة إلى مجلس إدارة الجامعة وتعقد اجتماعات لتناقش فيها جميع الشؤون العلمية والإدارية والمالية للمؤسسة التعليمية.